أهم 7 خدمات لموقع تمبلر




يتمتع موقع تمبلر Tumblr بدرجة كبيرة من المرونة. فهناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام هذه المنصة الاجتماعية. فالبعض يستخدمها للتعارف والاختلاط مع الآخرين، بينما يستخدمها البعض الآخر لتسليط الضوء على أعمالهم الفنية، أو حتى لتوثيق مغامراتهم في الخارج.
بالطبع لا توجد طريقة واحدة فقط لاستخدام تمبلر . ولأن المنصة مفتوحة أمام مختلف أنواع المشاركات، التفاعلات، والفرص، فهي تتميز بمرونة لا نهائية. وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن من خلالها استخدام منصة تمبلر بشكل فعال:
1- البحث عن الأصدقاء
عادة عندما يقوم مستخدم بالتسجيل لأول مرة في أحد مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية، يكون لدى بعض معارفه أو أصدقائه حسابات على هذه الشبكة الاجتماعية. ومع ذلك، فإنه عند استخدام تمبلر لست بحاجة إلى أن تعرف أي شخص على الموقع قبل بدء التسجيل. في الواقع، هناك بعض الأشخاص يقومون بالتسجيل على الموقع، لأنهم لا يعرفون أي شخص على المنصة، وبالتالي فهم يشعرون بمزيد من الحرية لنشر أي شيء على الموقع دون خوف من أن يتم قراءته من قبل أحد معارفه.
على الموقع، يمكنك أن تتبع أي شخص، لم يقم بحظرك، لذا من السهل إيجاد أشخاص لديهم اهتمامات وأنشطة مشتركة معك. وعلى الرغم من أن البعض قد لا يرغب في تكوين صداقات على الموقع، فإن هناك الكثير من المستخدمين يرغبون في التفاعل مع أشخاص جدد.
لمعرفة إذا كان الآخرون يقبلون بالتواصل، أو إذا كنت تريد أن تضع إشارة لكي يعرف الآخرون أن لا مشكلة في التواصل معك، ضع هذه العبارة My Ask Box is Open في صفحتك الأمامية. وهذه العبارة تعني أن المستخدم يرغب في التواصل مع الآخرين، سواء لمشاركة الاهتمامات، أو للحصول على نصيحة، أو غيرها من الأمور.
في حين أن العديد من مستخدمي تمبلر، يرغبون في التواصل مع أشخاص آخرين، إلا أن عليك أن تتذكر دائماً أن تظل في أمان، وتتجنب إعطاء معلوماتك الشخصية لأي شخص عبر الانترنت.
2- التفاعل مع الأصدقاء
في الواقع، يقوم بعض المستخدمين بالتسجيل في الموقع، لأن لأصدقائهم حسابات عليه. فلوحة التحكم الخاصة بتمبلر تجعل من السهل مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى، والتواصل مع مجموعة صغيرة من الأصدقاء، بدون أن يرى بقية المستخدمين الأنشطة التي تقوم بها، عكس الكثير من التفاعلات الموجودة على الفيس بوك أو تويتر. فبعض المجموعات تستخدم وسماً معيناً Hashtag، لإضافته إلى المشاركات لتتبع النشاط. بينما يقوم آخرون بذكر اسم المجموعة، أو أسماء أفرادها في التعليق الخاص بالمشاركة.
يتيح تمبلر للأصدقاء مشاركة المحتوى مع أي شخص، كما يمكن لعدد من الحسابات التحكم في مدونة خاصة، وإضافة المحتوى لها دون أن يطلع عليها المستخدمون الآخرون.
3- ملف الإنجازات
تتمتع واجهة المستخدم الخاصة بموقع تمبلر بالوضوح، بالإضافة إلى كونها تتمتع بمرونة كبيرة، الأمر الذي يجعله مكاناً مثالياً لعرض أعمالك في ملف إنجازاتك الرقمي. حيث يقوم العديد من المستخدمين بتسجيل الدخول إلى الموقع لعرض أعمالهم، ومتابعة زملائهم من العاملين في نفس المجال. وعلى الرغم من أن الموقع يبدو مثالياً لعرض الأعمال والفنون البصرية مثل الرسم أو النحت، يمكن أن يكون أيضاً مفيداً للكتاب لنشر مقالاتهم، مع إضافة بعض الوسوم لكي يسهل على الآخرين الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون الموقع مفيداً إلى رسامي الكاريكاتير على شبكة الانترنت.
4- مدونات الصور
على الرغم من أن بعض المستخدمين يقومون بنشر مجموعة متنوعة من الوسائط المتعددة، فإن بعض المدونات تلتزم بنشر نوع واحد فقط من الوسائط المتعددة مثل الصور. وفي الواقع، فإن المدونات الخاصة بالصور تعتبر من المدونات الأكثر شعبية وشهرة على الموقع، مثل Humans of New York، Black Blog and Always، وPaige. ويمكن للمدونة أن تركز على أي عدد من المواضيع، مثل الأشخاص، المناظر الطبيعية، الحياة البرية والطعام.
كما توجد أيضاً المدونات التي تقوم بعرض المذكرات اليومية على هيئة مجموعة من الصور. كما انتشرت ظاهرة جديدة على الموقع يستخدمها المستخدمون لتحديد الموضوع الخاص بالمدونة وذلك من خلال كلمة إضافة كلمة Porn إلى موضوع المدونة مثل food porn، والتي تعرض صوراً جميلة للطعام. ويعني هذا المصطلح أنه قد تم تصوير الصور بشكل جيد وجميل وتحريضي إلى حد ما.
5- التدوين عن السفر
ليس بالضرورة أن تدور جميع المدونات حول حياتك الشخصية أو اهتماماتك، فالكثير من المستخدمين ممن سافروا إلى الخارج، خاصة الطلاب، يقومون بإنشاء مدونات للسفر لتوثيق رحلاتهم من خلال الصور والنصوص. وتعتبر طريقة رائعة لتسجيل هذه الذكريات، ومشاركة هذه المغامرات مع الأصدقاء عند العودة إلى الوطن. وتميل هذه المدونات إلى أن تكون شخصية بشكل أكبر، وتتضمن المشاركات؛ الحديث عن الحنين إلى الوطن، وتشجيع الآخرين على تجربة أطعمة وأنشطة جديدة.
وهناك أيضاً المسافرون المحترفون، ممن يستطيعون التقاط صور جميلة. كما يمكنك أيضاً من خلال الموقع معرفة الأماكن التي يتعين عليك زيارتها والأطعمة الجيدة التي ينبغي عليك تناولها عندما تسافر في العطلة.
6- مدونة للأعمال التجارية
يعتبر تواجد العلامات التجارية على وسائل الإعلام الاجتماعية أمراً مهماً للغاية، لأن تفاعل المستهلكين أمر بالغ الأهمية. وعلى الرغم من أن تمبلر ليس من الأماكن التي يتم فيها التسويق للمنتجات، إلا أنه قد يساعد في زيادة المبيعات، وتطوير العلاقة مع العملاء المحتملين. فعندما يقوم المستخدمون برؤية أحد المنتجات الجيدة، فإنهم يقومون بنشر تدونيات حول هذا المنتج، وبالتالي سيتمكن أخرون من رؤيته أيضاً.
فشركات مثل أديداس، تقوم باستخدام خاصية إعادة نشر التدوينات reblog للترويج لمنتجاتها. حتى علامة Etsy التجارية المتخصصة في المصنوعات اليدوية تستخدم الموقع باعتباره أحد وسائل الدعاية المجانية لها. كما أن العديد من البرامج التلفزيونية لها حسابات على الموقع، للتفاعل مع المعجبين، ونشر المزيد من المواد المتعلقة بالعرض أو البرنامج، مثلما يفعلون على بقية وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى.
7- التدوين عن الهوايات
ستجد الكثير من ممارسي الهوايات بجميع أنواعها على موقع تمبلر. فبعض المدونات تهتم بالأعمال الفنية مثل؛ الحياكة، الخياطة، تصميم الأزياء، التصوير، بالإضافة إلى هوايات أخرى مثل الطهي، الديكور، التمثيل، الموسيقى، الرقص، والكتابة، وغيرها.
علاوة على ذلك، فإن هناك العديد من المجتمعات الجديرة بالذكر الموجودة على تمبلر، ولا تندرج تحت فئة الهوايات. فهناك المدونات الخاصة ببعض البرامج التلفزيونية، الأفلام، الكتب، البودكاست، وغيرها من وسائل الإعلام الأخرى، بالإضافة إلى الفرق الموسيقية وأنواع الموسيقى المختلفة، الأمومة، الصحة، المكياج، الكوميديا، وكل ذلك ليس سوى جزء صغير من العديد من المجتمعات الموجودة هناك بالفعل. فإذا كنت تهتم بنشاط أو هواية معينة، بالتأكيد ستجد أحد المجموعات التي ستشاركك هذا الشغف والاهتمام

شكرا لك ولزيارتك